الشاي يقى من سرطان المبيض
كتبهاmohamed gazaz ، في 31 مارس 2007 الساعة: 23:06 م
الشاي يقى من سرطان المبيض
أظهرت بحوث ودراسات سابقة أن الشاي يساعد في الحماية من عدة أنواع من السرطان، كما يعمل على تقوية الذاكرة.
غير أن دراسة سويدية هي الأولى التي تبحث العلاقة بين شرب الشاي والإصابة بسرطان المبيض.
فقد قال باحثون سويديون فى معهد "كارولينسكا" إن شرب الشاي قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض، فتناول كوبين من الشاي على الأقل يوميا يقلل من احتمال الإصابة بالمرض بنسبة 50% تقريبا.
وقد شمل البحث استطلاع آراء 61 ألفا و57 سيدة تتراوح أعمارهن ما بين الأربعين والسادسة والسبعين، وشملت الأسئلة الموجهة إليهم ما يتعلق بعاداتهم من حيث الأكل والشرب ما بين عامي 1987 و1990. وتم تتبع حالة النساء حتى ديسمبر 2004 لمعرفة ما إذا كن أي منهن قد أصبن بالسرطان.
وأظهر البحث أن نسبة 68% من النساء قلن إنهم يشربن الشاي - الشاي الأسود عادة - مرة واحدة على الأقل في الشهر.
وتم خلال الدراسة تم تشخيص إصابة 301 امرأة بسرطان المبايض.
يذكر أن 6900 امرأة تشخص سنويا في بريطانيا بالإصابة بسرطان المبيض، بينما تتوفى أكثر من 4600 امرأة من جرائه كل عام.
ولكن الخبراء البريطانيين يقولون إنه لا يوجد ما يدلل على فوائد الشاي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : وصفات و اعشاب | السمات:وصفات و اعشاب
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج



























